انضمت كلية العلوم الإدارية الى ركب  جامعة العلوم والتقانة فى العام 2002م ولقد هدفت الكلية منذ إنشائها الى أن تكون كلية رائدة فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع علي المستوي المحلي والأقليمي وتستشرق الريادة علي المستوي الدولي بما تحمله رسالة الجامعة والكلية من خصوصيه .

ولقد استمرت الكلية في تحقيق أهدافها حيث تم تخريج عدد من الدفعات حتي الآن و يتمتع خريجوها بتأهيل عالي ذو تفكير استراتيجي في تخصصات الكلية ويتمتعون بالمهارات والمعارف اللازمة بمستوي يتوافق مع إحتياجات سوق العمل علي المستوي المحلي والأقليمي والدولي .

ويوجد بالكلية أقسام إدارة الأعمال ، التسويق، إدارة المشاريع ، الإدارة المالية، إدارة المستشفيات، إدارة السياحة والفنادق، والمحاسبة

ولحرص الكلية علي التميز ومواكبة التطورات العالمية في مجال إدارة الأعمال قدمت برامج الماجستير بعدد من التخصصات من أقسام إدارة الأعمال ، التسويق، إدارة المشاريع ، الإدارة المالية، إدارة المستشفيات، إدارة السياحة والفنادق، والمحاسبة راعت فيها إحتياجات سوق العمل في السودان حيث قدمت برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA وماجستير المحاسبة . كما تمنح الكلية درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال .

وفي كل هذه البرامج راعت الكلية أن تكون هذه البرامج متوافقة مع البرامج المماثلة في كبريات الجامعات الأقليمية والعالمية في المجالات الإدارية والمحاسبية. ولم تغفل الكلية أهمية التقنيات الحديثة في جميع برامجها بالاستفادة من التقدم التكنلوجي المصاحب لهذا العصر. كما لم يغب عنها أن تعني بالنوعية والمستوي الرفيع كل ذلك من أجل تحقيق الريادة علي المستوي المحلي والأقليمي والدولي وتخريج كوادر قادرة علي التعامل مع إحتياجات سوق العمل المحلي والأقليمي والدولي.

     أ.د. بكرى الطيب